الاثنين، 24 ديسمبر 2012

مجلس شورى الجماعه - (الفوضى هى الحل)



جاءت تعيينات الرئيس لأعضاء مجلس الشورى المنوط به سلطة التشريع فى الفتره القادمه مثيره للتأمل والعجب كالعاده ..
فبعضها كان من باب جبر الخواطر؟  وبعضها يندرج تحت مسمى الرشوة السياسية ولنسميها (بأدب) مكافأه على حسن التعاون.. والجزء الاخير
كان من باب الاهل والعشيره.
 فمن باب جبر الخواطر  كان التعيين لمجموعه من رؤساء أحزاب كاد الناس أن ينسوها لعدم جماهيريتها ، ولعدم مصداقيتها وتناقضاتها المتكررة ، وهذه تعتبر فرصتهم الوحيدة فى التمثيل النيابى ، وسيكون لهم الحظ الأوفر فى الظهور على الفضائيات وبمعنى آخر  "كمالة عدد".
وعلى سبيل المثال من الاسماء التى تندرج تحت باب المجاملات عيّن الرئيس مرسى عبد الهادى القصبي شيخ الطرق الصوفية و"عضو الحزب الوطني المنحل" و "عضو مجلس الشورى المنحل السابق" في "مجلس الشورى الحالى" بالمخالفة لـ"الدستور" ..
آه صحيح دستور مين؟؟ ,  الدستور اصلا لا يعطيه الحق لتعيين كل هذا العدد؟!!!
ومن التعيينات المحيره , صفوت عبد الغني قائد الجناح العسكري لتنظيم الجهاد و المتهم في اغتيال الدكتور رفعت المحجوب عام 1994 !!! , فلا اعرف ان كان هذا التعيين من باب الرشوه السياسيه وكسب الموده  أم يندرج تحت باب الأهل والعشيره؟ , وإن كنت أرجح الأولى.
أما عن الأهل والعشيره , فأعداد ممثلى حزبى الحرية والعدالة والنور تمنحهما الأغلبيته والسيطره بلا جدال , حتى وان تحول المرتشون سياسيا عنهم أو علا صوتهم فى يوم ما.
وبهذا التشكيل تصبح النتيجه النهائيه لتمثيل مجلس الشورى كالاتى :
يحتل حزب الحرية والعدالة 107 مقاعد في مجلس الشورى بنسبة تصل إلى 58,8 في المائة، يليه حزب النور بعدد 46 مقعد بنسبة 25,5 في المائة، بمجموع ( 84,3) فى المائه , وهذا ما يسمى باعادة التوازن فى مصر الثوره.

ويبقى السؤال : هل بالفعل أقدم مرسى على هذه التعيينات لاعادة التوازن لمجلس الشورى؟
إذا كانت إجابتك بنعم فأهلا بك فى القطيع (كبنى آدم) معزز مكرم تاكل وتشرب و (تلبس) , باشا يعنى , وسيتوفر لك أيضا الحافز النفسى المتمثل فى نجاحات الجماعه المتتاليه على جميع الأصعده , إنه وبلا شك دافع نفسى ومادى جيد لتستمر فى حياتك برضا , لا تخف .. فأنت ما زلت انسان.
أما اذا كانت اجابتك بـ (لا) , بما يعنى أن الرئيس مرسى كذاب (لا سمح الله) ولا يسعى كما يقول لاعادة التوازن , فنصيحتى لك أن تتقبل شعار المرحله القادمه الجديد , الذى تم تغييره من " موتوا بغيظكم" , إلى:
"والنبي لنكيد العزال
ونقول اللي ما عمره انقال
يا كاوينهم .. يا تاعبينهم .. ياكايدينهم بالقوي ياحنا
والنبي لنكيدهم ونكيدهم" ..!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق